تُعدّ خُطة الخريطة التي تُساعد على السير في الطريق الصحيح ؛ زوجا في الشركات الناشئة من أجل الوصول إلى الهدف الرئيسيّ. موثقة. سنتعرف في هذا المقال على ماهي خطة العمل؟ وهل تحتاجها؟ تعريف خطة العمل ، تطور شكلها ، عناصرها. تابع معنا لنجيبك على كافة تساؤلاتك.
ما هي خطة العمل خطة العمل
خطة العمل وثيقة مكتوبة بالتفصيل كيف تحدد أهداف الشركة وكيف تسعى لتحقيق أهدافها. تحدد خطة العمل خارطة مكتوبة الشركة من جهة الاتصال من جهة الاتصال والتشغيلية. خطط العمل هي وثائق مهمة تستخدم للجمهور الخارجي وكذلك الجمهور الداخلي للشركة. على سبيل المثال ، يتم استخدام خطة عمل لجذب الاستثمار قبل إنشاء الشركة سجلاً حافلًا أو لتأمين الإقراض. هي أيضًا طريقة جيدة للفرق
يساعدك وجود خطة عمل بنجاح على الانتهاء رحلتك بنجاح. خطط العمل تفعل الشيء نفسه للشركات الصغيرة. المعالم التي تحتاج إلى الوصول إليها لبناء شركة صغيرة مربحة. على طول الطريق. يساعدك على الوصول إلى أهدافك في التجارة ، بما في ذلك عمليات الوصول إلى المبيعات.
تطور شكلها
قبل أن تكتب خطة العمل ، ومن المهم أن تنشرها في أول إنشائها. هذه هي الأسباب الرئيسية التي أن يكون لديك خطة عمل
1- إنشاء تجاري: الأساسي من خطة العمل هو وضع خططك للمستقبل. يجب أن تكون حاصلاً على خطة جدية. ستساعدك عملية إنشاء خارطة.
2- تأمين التمويل: من أول الأشياء التي تبحث عنها المستثمرون من القطاع الخاص أو البنوك أو المقرضون الآخرون قبل الاستثمار في خطة عمل مدروسة. يريد المستثمر معرفة كيفية إدارة العمل ، وما توقعاته هي الإيرادات والنفقات ، والأهم من ذلك ، ما سيحصل على عائد من المستثمر في عامه.
3- جذب المديرين التنفيذيين: نمو عملك ، التوقعات على الأرجح إضافة مديرين تنفيذيين إلى فريقك. جيدة خطة العمل على النجاح المناسب.
عناصر خطة العمل خطة العمل
لا توجد خطتان للعمل متماثلتان. لكن جميعهم نفس العناصر. فيما يلي بعض الأجزاء المشتركة والرئيسية لخطة العمل:
1- شركة الملاحة الجوية
2 - المنتجات التابعة للشركة التابعة لشركات الإنتاج التابعة لها والشركات التابعة لها. التعامل مع القضايا الأخرى يمكن أيضًا تضمين أي معلومات حول البحث والتطوير.
3- تحليل السوق: تحتاج الشركة إلى التعامل الجيد مع الصناعة وكذلك سوقها. المنافسة في الصناعة ، إلى جانب نقاط قوتها وضعفها. سهولة أو سهولة الحصول على حصة في السوق من الشركات الحالية.
4- استراتيجية التسويق: يصف هذا المجال كيف ستجذب الشركة عملائها وتحافظ عليها وكيف تنوي الوصول إلى المستهلك. تحديد قناة توزيع واضحة. كما سيحدد خططها الخاصة ومن ثم خططها.
5- التخطيط المالي: من المفضل أن تبدأ في وضع جدولها الحالي والتوقعات المستقبلية. البيانات المالية والمالية العمومية والخدمات المالية للأعمال التجارية بالفعل. وبدلاً من ذلك ، ستشمل لزيادة عدد الوافدات.
6- الميزانية: تحتاج أي شركة جيدة الميزانية. أخرى ، بما في ذلك المنطقة التجارية والمنطقة التجارية والمنطقة التجارية.
لماذا احتاج إلى خطة عمل؟
بدء عمل جديد يصاحبه ضغط وتوتر. يمكن أن يؤدي إلى إنشاء خطة العمل إلى تقليل الضغط والتوتر عليك وعلى عملك. إحدى الخطوات المهمة في الاستعداد للتحضير أن تصل إلى أهدافك بشكل أكثر وضوحًا. تعد خطة العمل الخارجية الأداة المساعدة الرجوع إليها ، والتأشير على البحث في التركيز على المؤشر الرئيسي. ويوجد أيضا مواقع خدمات نقل خطتك الى مستوى متفدم مثل: LivePlan و بيزبلان و GoSmallBiz و إنلوب